مساحة اعلانية

آخر المواضيع

أفضل شركة إستضافة مواقع الويب

أفضل إستضافة هي تلك التي توفر للشركات والأفراد مساحة آمنة وأدوات ذات جودة عالية وبمعايير عالمية كفيلة بإعطاء إنطلاقة قوية لمواقعهم حتى تكون قادرة على المنافسة في عالم إفتراضي يعج بملايين المواقع والمدونات التي تصارع من أجل الظهور للزوار أثناء بحثهم في جوجل وغيره. .
ثبات المواقع على إستضافة قوية مع توفيرها قدر عال من الحماية يجعل تجربة تصفح للزائر سريعة وآمنة، مما يعطي إشارات إلى محركات البحث بالرفع من ترتيب هذه المواقع إلى الزوار المهتمين بنشاط الموقع، ما يساهم في إشهار مواقع الويب مجانا، الحركية المتزايدة للزوار على الموقع يعقبها تحول الزوار إلى عملاء ما سيعود بالرفع في أرقام المبيعات وهو بالضبط ما تبحث عنه الشركات.


ما هي الإستضافة وما أهميتها
إستضافة الويب web hosting ، مصطلح يستعمله كثيرا الباحثون عن تصميم موقع إلكتروني، وهو كما يدل عليها الإسم host المكان الذي سيستضيف بيانات موقع الويب وفي الوقت  نفسه يرسله للزوار الباحثين على المعلومات المتواجدة على هذا الموقع،
جميل ان تصمم موقع ويب متميز، لكن الأجمل أن يتم تحميله بسرعة من طرف الزائر.

سرعة تحميل الموقع من بين أهم العوامل التي تعتمد على مؤشراتها محركات البحث في تقييم الموقع وإعطائه الأولوية لأنها تهتم بتجربة الزائر بالدرجة الأولى، وهي مرتبطة بشكل كبير بقوة الاستضافة، لنفهم أكثر دعونا نتفحص الصورة والمفتاح اسفله:المفتاح:


1- يتم نقل محتوى الموقع من الحاسوب الذي عليه ملفات الموقع: نصوص مكتوبة، ألبومات صور، ومكتبة فيديوهات إلى خوادم الإستضافة.
2- الإستضافة التي تستضيف هذه المحتويات والبيانات بالإضافة إلى الكود البرمجي الذي يظهر الموقع بشكل معين تعمل على ضمان نقل هاته البيانات إلى الأجهزة التي يتصفح من خلالها الزوار.
3- أجهزة متصفحي الانترنت

يقوم صاحب الموقع بنقل محتويات الموقع من حاسوبه الشخصي إلى الخازن المستضيف host، ويكون الموقع كما اوضحنا على شكل كود برمجي الذي يعطي للموقع الشكل الخارجي حاملا معه محتويات الموقع صور مقاطع فيديو مقالات،
يقوم الزوار أصحاب الأجهزة من النقر على الروابط التي تظهر لهم على محركات البحث، الأخيرة ترسل إشارات إلى الاستضافات أن عليها ان ترفع المكونات المتعلقة بالروابط إلى الأجهزة المحددة،

لا أحد من أصحاب المواقع يحب أن يسمع ان الاستضافة بها مشاكل او متوقفة مؤقتا عن العمل، وأنها لم تستطع إيصال الموقع بأقصى سرعة للعميل.
عصر السرعة والكل يبحث فيه عن المواقع التي تفتح سرعة دون الحاجة إلى الإنتظار كثيرا لهذا فسرعة تجاوب الإستضافة مهم جدا.

ما هي مميزات افضل شركة إستضافة لمواقع الويب 

تجدون هنا اهم المعايير التي يجب الأخذ بها لإختيار أفضل شركة إستضافة لموقعك الإلكتروني:
-أن تتوفر الشركة على خوادم تقدم أداء عالي وعلى الدوام، فلا ينفع ان تنقل موقعك على إستضافة تتعرض للتوقف المتكرر.
- أن يكون الخادم سريع الإستجابة لأهمية هذه الميزة كما أوضحنا سابقا.
- إستضافة توفر الأمان والحماية اللازمة لمواقع الويب ولبيانات الزوار والمستخدمين خاصة في مواقع التجارة الإلكترونية.
- خطط وأسعار تتناسب وجميع أرباب المواقع فهناك الأفراد العاديون والشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الضخمة، ولكل منهم استضافته التي تناسبه وكذا يجب ان يكون السعر أيضا.
-الدعم التقني ومرافقة العملاء وإرشادهم في نقل بيانات الموقع إلى الخوادم، وحل العراقيل التي قد تواجههم خلالها.
- أن توفر لوحة تحكم cpanel  خاصة بكل استضافة وسهولة إضافة السكريبتات كالورد بريس وجوملا وغيرها بنقرة واحدة.
- توفير عدة طرق للدفع حتى تسهل عملية الشراء على العملاء من كل انحاء العالم.
- ليونة في نقل الموقع من استضافة شركة أخرى، وأيضا في الانتقال إلى خطة أعلى بعد توسع الموقع وشهرته وتزايد عدد الزوار عليه.
وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي حاولنا فيه تبسيط المعلومات بعيدا عن المصطلحات التقنية،
يتمنى فريق عمل الكود العربية للتقنية أن يكون قد ساعدكم في التعرف على مميزات أفضل استضافة لموقعك.
 قبل الختام إن كنتم في حاجة إلى إستشارة تقنية فلا تترددوا في التواصل مع فريق الدعم الفني، متواجدون دوما للإجابة على إستفساراتكم،
كما يمكنكم الإطلاع على عروض الإستضافة لدينا من هنا.

نسأل الله لكم التوفيق والنجاح.

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة الكود العربية 2019 ©