مساحة اعلانية

آخر المواضيع

الفرق بين تصميم المواقع الالكترونية وتطوير مواقع الويب

تصميم وتطوير المواقع الالكترونية عبارة نجدها رائجة في المواقع والشركات التي تقدم هاته الخدمة، مثال الكود العربية للتقنية.
إنشاء المواقع الالكترونية للأنترنت أمر مهم بالنسبة للشركات كما أشرنا إلى ذلك في موضوع سابق يمكنكم العودة إليه من هنا: أهمية تصميم موقع ويب احترافي لنجاح المشاريع. حيث كشفت دراسة حديثة أن 73٪ من الشركات تستثمرفي تصميم مواقع ويب خاصة بها لتميز صورتها على النت.
عملية بناء المواقع الخاصة بالأنترنت يتداخل فيها مطور المواقع Web Developer ومصمم المواقع الالكترونيةWeb Designer، فإن كنت تود معرفة الفرق بين الاثنين، أهلا وسهلا بك في هاته المقالة التي سنحاول ان نشرح فيها:
ما الفرق بين تصميم مواقع الويب وتطويرها؟ وماهي مهام مطور الويب ومهام مصمم الويب؟

تصميم المواقع الإلكترونية ودور مصمم الويب
تتمثل مهمة مصمم ويب في العمل على تقديم واجهة موقع تجمع بين تناسق الأشكال وتناغم الألوان، وبين سهولة التنقل بين أقسام الموقع، ما يعطي للزوار تجربة تصفح ممتعة.
حيث يتركز عمل مصمم الويب على النمط الخارجي للمواقع، مستعينا على ذلك ببرامج التصميم Design مثل الفوتوشوب الدريم ويفر، لتصميم الأيقونات والبنرات وغيرها من مكونات الويب الظاهرة للزوار، مع ضرورة الإلمام بأساسيات لغات HTML وCSS.
يتجلى دور مصمم الويب في تحسين طريقة تفاعل المستخدمين مع مكونات الموقع عبر تقديم واجهة تجمع بين الجمالية والسلاسة. انطلاقا من الأفكاروالقيم التي يحددها العميل حول علامته التجارية، وصولا إلى موقع ويب ممتع وسهل التصفح.
يتناقش مصمم الويب مع العميل ليفهم منه فكرته حول الموقع والهدف منه وطبيعة نشاط الشركة، ليجمع كل هذا ويضيف إليه خبرته في تصميم المواقع الالكترونية التي تضفي رونقا جذابا للموقع.
التجربة الإيجابية التي يعيشها الزوار في المواقع تدفعهم للعودة إلى الموقع وترشيحه لزوار آخرين، 
وهذا هدف مهم من بين الأهداف المسطره لإنشاء المواقع الالكترونية.

تطوير مواقع الويب ودور مطور الويب
مطور الويب Web Developer هو ذاك الشخص المتقن للغات البرمجة مثل HTML، CSS و JavaScript PHP و PYTHON  ومن خلالها يبني الموقع كليا، أويستطيع البحث عن الأخطاء الموجودة في المواقع التي تعيق فعالية "الويب سايت" وإصلاحها، أيضا له دراية بكيفية التعامل مع المصادر المفتوحة لإدارة المحتوى CMS مثل WordPress، 

مطور الويب هو التقني الخبير بلغات البرمجة ذو المهارات في التعامل مع الأكواد وترتيبها إلى ان يصل إلى التصميم المرضي للعميل،
عمل مطور المواقع الالكترونية لا يرى مباشرة على المتصفحات، بل نرى انعكاس لأوامر البرمجة التي أمضى المطور ساعات في بنائها وتجريبها وإصلاح الأخطاء التي يكتشفها، هي لغات برمجية يكتبها مطوروا المواقع على الخوادم التي تحولها المتصفحات إلى واجهة يشاهدها المستخدم،

الفرق بين مصمم الويب ومطور الويب
أظن أنه تكونت لديك الآن فكرة عن الفرق بين تصميم المواقع الإلكترونية وتطويرها، الخلاصة فيما سبق:
يفهم المصمم فكرة العلامة التجارية ويجبلها إلى شاشة الزوار، ويعرف بالضبط ماسيستمتع به الجمهورالمستهدف مستعينا ببرامج التصميم.
بينما يقوم المطوربإنشاء الهيكل الأساسي للموقع،باستخدام لغات البرمجة لإنشاء مواقع ويب منطقية برمجيا.
عند إنشاء موقع ويب تحتاج إلى كليهما للحصول على أفضل تجربة، فأنت بحاجة إلى مطور ويب لبناء الأساس، ومصممي الويب لجعله يبدو بالطريقة التي تريدها أنت، والأهم من ذلك بالطريقة التي ستريح المستخدم.

شركة تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية
الفرق بين مطورالويب ومصمم الويب أعقد مما نتصور ولكل منهما مهامه التي لا يجب ان يتفنن فيها، والشركات المحترمة التي تقدم خدمة إنشاء مواقع ويب احترافية يجب أن تتوفر على فريق متكامل من المصممين والمطورين.
خدماتنا التي نقدمها إنشاء المواقع الإلكترونية من الصفر أوتطوير مواقع الويب التي يملكها العميل لكنها لا تعمل بالفعالية المطلوبة،هاته الخدمات المقدمة من طرف مجموعة الكود العربية للتقنية، يقوم بها مجموعة من الخبراء في عالم التصميم والتطوير، كل يعمل في البيئة التي يتقنها لا يحيد عنه، حتى تكون النتيجة موقع الكتروني فعال ومتكامل،
فريق العمل لديهم الدراية الكافية بلغات البرمجة وبرامج التصميم، ويضيفون لها لمسات إبداعية، أشخاص ذوي خبرة في تفهم رؤية العملاء لشكل مواقعهم الالكترونية، وقادرون على تحويلها إلى تصاميم فنيةجميلة، تهدف إلى إقناع وإمتاع الزوار المحتملين.

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة الكود العربية 2019 ©