مساحة اعلانية

آخر المواضيع

أهمية التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكتروني للخدمات والسلع والشركات أضحى أحد أعمدة نجاح كل مشروع، وتواجد خطة تسويقية الكترونية ضمن خارطة طريق المشروع ضامن لتقويته واستمراره.
سبب أهمية التسويق عبر الانترنت هو إنتشار التسوق عبرالانترنت، تغير عقلية العملاء في العالم بأسره عامة وفي عالمنا العربي بشكل خاص، عما كانوا عليه منذ عقد من الزمن، حيث أصبحوا حاليا يعتمدون على الانترنت بشكل كبير في كل ما يحتاجونه.




إتصال الناس بالأنترنت بالساعات الطوال، يعني تواجد عملاء على مدار اليوم في العالم الافتراضي وتوجههم نحو التبضع منه، دفع بالشركات إلى توفير خدماتها ونشاطها عليه أيضا، من هنا تأتي أهمية التسويق الالكتروني بشتى انواعه في جلب زبائن جدد بأقل التكاليف.
أصبح تصميم الموقع الكتروني للشركات، والتواجد على شبكات التواصل الاجتماعي،وربط المشاريع بتطبيقات الهواتف الذكية ضرورة حتمية للتسويق والحصول على عملاء مهتمين بما تقدمه، الشركات التي تطمح في المنافسة يجب ان تهتم في بناء علامة تجارية أو هوية الشركة "براند".
التسويق الالكتروني يعتمد نفس أساليب التسويق التقليدية مع فرق هو انه يتم من خلال الانترنت بصفة كبيرة، في رحلة تبدأ بالبحث عن زوار مهمتين وتنتهي إلى تحويلهم إلى عملاء مشترين.

الكود العربية التقنية شركة عربية مكونة من فريق عمل متخصص في وضع استراتيجيات التسويق الالكتروني الملائمة لمشروعك، الذي نعتبره مشروعنا في المقام الأول،لأن نجاحكم من نجاحنا.

التسويق عبرمحركات البحث– نبذة مختصرة-


سبق وتطرقنا إلى أهمية موقع الكتروني للشركات،لكن هل هذا كاف لتسويق نشاطك التجاري؟ يوميا يتم إنشاء الآلاف من مواقع الويب التي تتنافس فيما بينها في الظهور في محركات البحث.
يقضي رواد النت يومهم في تصفح الانترنت من خلال الأجهزة المختلفة حواسيب مكتبية ومحمولة، والهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية، يبحثون عن كل ما يشغلهم في محركات البحث.
محرك البحث الأول هو "جوجل" هناك محركات بحث أخرى لكن غوغل هو الأكثر شهرة واستعمالا من المستخدمين.
المواقع التي تظهر في الصفحة الأولى هي الأكثر زيارة وتصفحا، وبالتالي فالشركات تتنافس فيما بينها لتحظى بمقعد في الصفحة الأولى لبحث جوجل

طرق التسويق عبر محركات البحث
هناك طريقتان لظهور الموقع المناسب للعميل المناسب:

 الأولى: Search engine marketing المعروفة اختصارا ب (SEM) وهي إشهار الموقع من خلال خدمة الإعلانات المدفوعة   “Google adwords”، حيث تدفع الشركات المال لجوجل من اجل ان يضع موقع الشركة بين يدي العميل في رأس الصفحة الأولى، ذلك بعد تحديد الميزانية وأيضا الكلمات المفتاحية المتعلقة بنشاط الشركة، يتم ذلك فور أداء الفاتورة لجوجل.
الثانية: Search engine optimization  مختصرة ب (SEO) تعني تهيئة المواقع للظهور في الصفحات الأولى لمحركات البحث وهو مجاني إلا انه يأخذ بعض الوقت.
هدف  SEOالسيوهو تحسين الموقع من حيث التصميم والمحتوى بطريقة تجعل جوجل تقترحه على العملاء ضمن نتائج البحث في الصفحة الأولى أثناء بحثهم على كلمات محددة.
يعمل خبراء السيو في الكود العربية للتقنية على:
·        التشاور مع عملائنا لمعرفة النشاط التجاري وتحديد السوق والكلمات المفتاحية الأكثر ارتباطا بمشروع العميل.
·        تحليل مواقع المنافسين، قصد معرفة نقاط القوة والضعف لاستثمارها في وضع خطة التفوق عليهم.
·        اختيار التصميم الأمثل لنوع النشاط التجاري للعميل موقع تجارة الكترونية مغاير عن موقع تعليمي او آخر خدماتي، لكل تصميمه بحسب الأولوية لكل منهم.

·        أيضا تصميم موقع متجاوب مع كل الأجهزة ليظهر لكل العملاء
·        برمجة موقع سريع صديق لمحركات البحث التي تبحث عن سرعة التجاوب قصد تقديم تجربة تصفح ممتعة للزائر.
·        كتابة محتوى عالي الجودة مبني على الكلمات المفتاحية،ويقدم الفائدة للزائر ويوطد علاقته بالموقع الشيء الذي ينعكس إيجابا على علاقته بمشروعك.
·      كتابة محتوى وفقا لمعايير السيو التي تفضلها محركات البحث وعليها تقوم بتفضيل مقال على آخر، فريق الكتابة الخاص بـ الكود العربية للتقنية يعرف جيدا هاته المعايير ويضعها نصب عينيه أثناء إعداد المحتوى الخاص بموقع العميل.
·        كما أن كتاب كود العربية للتقنية يعلمون جيدا أنواع الكتابة الملائمة لكل نشاط او مشروع.
·        بعد إطلاق الموقع يقوم فريق العمل بربطه مع أدوات مشرفي المواقع لجوجل، وأيضا إضافته إلى كل محركات البحث وليس إلى جوجل فقط، لتسريع الأرشفة والشروع في ظهوره في النتائج لهاته المحركات، ما يعني عملاء أكثر.
فريق عمل كود عربية للتقنية متواجد لتصميم الموقع الملائم لمشروعكم، وجلب الزوار المستهدفين له حتى نظهر النتائج جلية لكم.
لا تترددوا في طلب خدماتنا فمشروعكم مشروعنا ونجاحكم نجاحنا.

الكــاتــب

    • مشاركة

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة لــ مدونة الكود العربية 2019 ©